كنوز ميديا / محلي

حدد وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، بداية شهر آب موعداً لإقامة دورة الإشراف الجديدة، فيما أشار الى أن الوزارة تنتظر تعليمات الموازنة للعمل بقانون منحة التلاميذ والطلبة.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته كنوز ميديا أن “لجنة التربية النيابية برئاسة سعاد جبار الوائلي وحضور أعضائها استضافوا وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، بحضور وكيل وزارة التربية للشؤون الفنية حسين صبري اللامي، وأعضاء اللجنة الدائمة للامتحانات”.

وأضافت، أن “الاستضافة التي عقدت في مقر لجنة التربية في مجلس النواب، تناولت مناقشة مجموعة من المحاور التي تخص الواقع التربوي، أهمها موضوع الامتحانات وآلية وضع الأسئلة الامتحانية لأهميته في إنجاح العملية الامتحانية ، إضافة الى التطرق لآلية عمل لجان الفحص في عملية وضع الأسئلة الامتحانية والعمل على إيجاد الحلول الناجعة للقضاء على المعوقات التي من شأنها ان تعيق سير عملية الامتحانات بالشكل الأمثل”.

وتابعت أن “الاجتماع بحث ايضاً مخرجات مدارس المتميزين والعمل على إنصافهم لينالو استحقاقهم وقبولهم في الجامعات العراقية، تثمينا لجهودهم المبذولة والمواصلة في طريق العلم والتعلم، كما تطرق المجتمعون الى موضوع منحة التلاميذ والطلبة والإجراءات والضوابط التي سوف تتبع من أجل العمل بتنفيذها بعد ان تم إقرار الموازنة العامة الاتحادية”.

وأكدت لجنة التربية، بحسب البيان، على “ضرورة إقامة دورة إشراف جديدة لحاجة المديريات الى الكوادر الإشرافية”.

من جانبها بينت وزارة التربية أن “اللجنة الدائمة للامتحانات تعمل بكل الوسائل الكفيلة والبرامج الالكترونية الحديثة وفق آلية وضوابط ورموز خاصة وسرية تتبع في عملية وضع الأسئلة الامتحانية وفي مراكز الفحص لمنع تسرب الأسئلة الامتحانية او التلاعب في مراكز الفحص “.

أما بشأن مخرجات مدارس المتميزين فقد بين وزير التربية ان “الوزارة سوف تعمل على إيلاء هذا الأمر اهمية خاصة و إنصاف هذه الشريحة المهمة “.

وأوضح أن “الوزارة بانتظار التعليمات الخاصة بالموازنة العامة الاتحادية من اجل العمل بقانون منحة التلاميذ والطلبة”، منوهاً بأن “موعد إقامة دورة الإشراف الجديدة سوف يكون في بداية شهر آب لهذه السنة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here