كنوز ميديا / سياسي

تعتزم لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية لقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإطلاعه على توصياتها بشأن تعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، مبينة أنها بصدد إجراء زيارات ميدانية إلى مراكز عزل المدمنين والمصحّات وكذلك السجون ومنها زيارة إلى الأردن مصر خلال آب الحالي.

وأوضح رئيس اللجنة عدنان الجحيشي، في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” اطلعت عليه كنوز ميديا أن “اللجنة شُكلت بأمر نيابي بتاريخ العاشر من أيار بهدف تعديل قانون المخدرات لسنة 2017، والهدف الثاني متابعة ومراقبة التوصيات التي صدرت وصوَّت عليها مجلس النواب”، مضيفاً أنه “خلال الشهرين الماضيين كان هناك العديد من اللقاءات المكثفة مع المرجعية الدينية ورئيس الجمهورية ووزير الداخلية وكذلك مع الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات برئاسة وزير الصحة فضلاً عن لقاءات مع مجموعة من السفراء التركي الإماراتي الكويتي والبريطاني والألماني وغيرهم، كل هذه اللقاءات من أجل معرفة آخر التطورات في العالم من ناحية مكافحة المخدرات بغية إجراء تعديل على قانون مكافحة المخدرات”.

وتابع الجحيشي أن “العراق كان ممراً للمخدرات ولكنه تحول إلى مستهلك كبير، حتى أنه تم ضبط معمل لصنع المخدرات”، معرباً عن خشيته من أن “يتحول العراق لمصنع المخدرات ما يستدعي حرباً أكثر ضراوة ضد هذه الآفة الخطيرة”. وأشار إلى أهمية “دور المنظمات الدولية في تقديم المشورة والمساعدة في تعديل القانون”.

واكد أن “اللجنة ستزور في الشهر الحالي كلاً من مصر والأردن بدعوة من الدولتين للإطلاع على تجاربهما فضلاً عن المصحّات ودور العزل والسجون فيها”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here