كنوز ميديا / دولي 
أكدت وزارة الخارجية في الكيان الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن الوزير يائير لبيد بصدد القيام بزيارة إلى الإمارات هي الأولى الرسمية منذ اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان إن “وزير الخارجية يائير لبيد سيقوم الأسبوع المقبل بأول زيارة رسمية تاريخية لوزير إسرائيلي إلى الإمارات”، على حد وصف البيان.

واعتبر البيان العلاقة بين الكيان الإسرائيلي والإمارات “مهمة” وتلقي بظلالها ليس فقط على الجانبين وإنما على الشرق الأوسط بأكمله، وفق ما افادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي وقت سابق، أفاد موقع “والا” الإسرائيلي بأن وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يائير لابيد سيزور الإمارات قريبا في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه.

ونقل الموقع عن مسؤولون إسرائيليون قولهم إن لابيد “سيجتمع خلال الزيارة مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد”.

وأضاف الموقع: “ليس من الواضح حتى الآن إن كان لابيد سيجتمع مع ولي عهد أبو ظبي والحاكم الفعلي للإمارات الشيخ محمد بن زايد. وفي حال تحقق الأمر، فإنه سيكون الاجتماع العلني الأول بين شخصية إسرائيلية وبين حاكم الإمارات”.

يذكر أن الامارات وقعت في سبتمبر 2020 اتفاقا لتطبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي، لتصبح بذلك أول دولة خليجية في الشرق الأوسط تعترف بالاحتلال الإسرائيلي منذ 26 عامًا، الامر الذي اثار استياء الفلسطينيين حكومة وشعبا وأدى إلى احتجاجات في العالم الاسلامي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here