كنوز ميديا/ محلي

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة دخول قانون الضمان الاجتماعي حيز التنفيذ خلال آب المقبل لجميع العمال في القطاعين الخاص والعام.
وأكد المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” أنَّ “هناك أكثر من 6 ملايين عامل في القطاع الخاص، لم يتم تسجيل سوى 10 بالمئة منهم بالضمان الاجتماعي على مدى الأعوام الماضية”.
وأضاف أنَّ ” الوزارة سجلت إقبالاً لافتاً من العمال بغية الشمول بالقانون بعد إقراره من قبل مجلس النواب مؤخراً، فضلاً عن ورود عشرات الشكاوى على أصحاب الشركات والمعامل الذين يؤخرون الرواتب، ويرفضون تسجيلهم بالضمان الاجتماعي.”
وبين العقابي أنَّ” سبب عزوف أصحاب العمل والعمال عن التسجيل بالضمان خلال المدة الماضية يكمن بعدم وجود ثقافة وتوعية بالقانون، لذا تمت دعوة وسائل الإعلام للتنبيه بحقوق العمال من خلال النشر والتثقيف، لاسيما للطبقة العمالية لغرض تعزيز وضع الشمول وتحسين وضعهم الاقتصادي وتشجيع العمل بالقطاع الخاص”.
ونوه بأنَّ “التسجيل للعمال للشمول بالضمان مفتوح طيلة أيام الأسبوع، وهناك نوافذ مخصصة في دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي مخصصة لهذا الغرض، وكذلك الاستفسار عن جميع التساؤلات من قبلهم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here