كنوز ميديا / محلي

افتتحت أمانة بغداد اليوم المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه ابو نؤاس أمام المواطنين رسميا بعد إنجاز تطويره وتحويله لأجمل كورنيش على مستوى العراق.

‏وذكر بيان للأمانة تلقته (النافذة) أن “أمانة بغداد أنجزت أعمال تطوير المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه أبو نؤاس ليصبح طوله مع المقطع الأول (1) كم”.

وأضاف أن “المقطع الثاني شهد تنفيذ فعاليات جديدة ومتميزة منها مناطق ألعاب لكرة الريشة والالكرة الطائرة و (حية ودرج) و (التومي) وجدار (أنا العراق) يضم صور المشاهير والشخصيات ومنطقة الساعة بلازا كبيرة للمواطنين إلى جانب المجموعات الصحية للرجال والنساء وبارك لوقوف السيارات يسع (100) سيارة”.

وبين أن “إنجاز المقطع الثاني من أبو نؤاس حقق زراعة 17دونما من المسطحات الخضراء إلى جانب زراعة الزهور ونصب مصاطب الجلوس ومشارب الماء وسلات المهملات ومحطات الاستراحة للمواطنين واستمرار الطريق الخاص للمشي والآخر للدراجات الهوائية”.

وأشار إلى أن “هذا الكورنيش وكورنيش الكاظمية وكذلك العطيفية هي جزء من المشاريع التي وجه بتنفيذها رئيس مجلس الوزراء لتطوير ضفاف نهر دجلة وتمكنت أمانة بغداد من إنجازها بوقت قياسي في ظل إشراف ومتابعة مستمرة من أمين بغداد عمار موسى كاظم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here