كنوز ميديا / سياسي

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون ثائر مخيف الجبوري عن اسباب عدم اجراء التغيير الوزاري لغاية الان وموعد تغيير المحافظين المتلكئين .

وقال الجبوري في تصريح :” ان جميع رؤساء الوزراء السابقين ، كانوا يأتون في المرحلة الاولى بقوة ويتخذون قرارات جريئة ، ويستبشر العراقيون بها ، ولكن بعد ذلك يصدمون بالتوافق السياسي والرغبات السياسية ، وهذا الامر ينطبق على الحكومة الحالية ايضا ، وبالتالي تخف النبرة الجريئة بمرور الوقت ويتم اعتماد التوافق السياسي في اتخاذ القرارات “.

واوضح :” ان التغيير الوزاري طرح مبكرا في الحكومة الحالية ، وكان من المفروض ان يتم بعد اجراء التقييم لكل وزير ، ولكن شهدنا تراجعا عن هذا الطرح على اعتبار ان رغبات الكتل السياسية تختلف عن رؤية رئيس الوزراء ، وان كل كتلة لديها عدد من الوزراء اتوا ضمن الاتفاق السياسي ، وتدافع عنهم “.

وبشأن اقالة المحافظين المتلكئين ، اكد الجبوري :” ان الحديث يدور حاليا حول اقالتهم بعد اجراء انتحابات مجالس المحافظات نهاية العام الحالي ، وهذا يعني تراجعا في استبدالهم “.

واشار الى :” ان تغيير المحافظين يجب ان يكون قبل تغيير الوزراء وعاجلا قبل اطلاق الموازنة ، على اعتبار ان بقاء المحافظ المتلكئ والمؤشر عليه فساد ، في الفترة المقبلة ، سيكون من الصعب معه ضمان المحافظة على اموال الموازنة المخصصة للمحافظة التي تدار من المحافظ المتلكئ “.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here