كنوز ميديا / محلي

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، صدور أمرٍ باستقدام (4) مسؤولين سابقين في وزارة التجارة؛ لإحداثهم عمداً ضرراً بأموال الدولة يصل مقداره إلى (109) مليارات دينار.

وذكرت الهيئة في بيان ان “قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في البصرة أصدر أمر استقدامٍ بحق (4) مديرين عامين تعاقبوا على إدارة الشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة التابعة لوزارة التجارة؛ لدورهم في قضيَّة الشاي التالف بمخازن الشركة في البصرة”.

وأضافت: “تمَّ تضمين المُتَّهمين مبلغ (108,739,642,000) مليار دينار، تُسدَّدُ دفعة واحدة بالتساوي بينهم عن قيمة الشاي التالف البالغة كميَّته (19,770,844) طناً، استناداً إلى أحكام قانون التضمين رقم (31 لسنة 2015)”، مُشيرةً إلى أنَّ “الكميَّة المذكورة تمثل مجموع كميَّات الشاي التالفة في كل المحافظات؛ نتيجة إهمال المُتَّهمين وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونيَّة بحقّ الشركات المُخالفة”، لافتة إلى أنه “في حال امتناعهم عن التسديد يُستحْصَل المبلغ منهم، وفقاً لأحكام قانون تحصيل الديون الحكوميَّة رقم (56 لسنة 1977)”.

وأوضحت الدائرة أنَّ “المحكمة المُختصَّة في البصرة أصدرت أمر الاستقدام؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here