كنوز ميديا / محلي

عقد وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائيَّة محمد بحر العلوم، وكاتب الدولة في وزارة الشُؤُون الخارجيَّة والهجرة التونسيَّة محمد منير بن رجيبة، اجتماعًا تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية.

وجرى خلال الاجتماع بحسب بيان لوزارة الخارجية, بحث سُبُل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين و مُناقشة المحاور السياسية والثقافيَّة ذات الاهتمام المُشترَك”.

وأكَّد بحر العلوم وفق البيان, أهمّيَّة الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة التجارية والعمل على زيادة الصادرات والواردات بين البلدين، مُشدداً على موقف العراق الداعم للتحول الديمقراطيّ في تونس وتطلعات حكومتها لبناء نظام ديمقراطيّ يلبي طموحات الشعب التونسيّ على كافة الصُعد السياسيَّة والاقتصاديَّة والاجتماعيَّة.

واضاف البيان ان الجانبين ناقشا الحراك الجاريّ حالياً على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة للوصول إلى تفاهمات بين الدول المعنيَّة بشأن معالجة الهجرة غير الشرعيَّة والحد من تبعاتها السلبيَّة على المجتمع الدوليّ. بالاضافة الى سُبُل تعزيز التعاون في مجال مُكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه البشريَّة والماليَّة”.

من جانبه أعرب بن رجيبة,عن اهتمام الحكومة التونسيَّة بتطوير العلاقات الثنائيَّة وسعيها لتكثيف المشاورات السياسيَّة بين البلدين، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليميَّة والدوليَّة الراهنة”.

و أكّد الجانبان أهمّيَّة تكثيف الحوارات الثنائيَّة لاسيما فيما يخص تفعيل البرنامج التنفيذيّ الثقافيّ المبرم بين البلدين واستكمال مستلزمات توقيع مُذكرة تفاهم بين وزارتيّ التعليم العاليّ ووزارة الداخليَّة في البلدين للتعاون في المجالات العلميَّة والأمنيَّة ذات الاهتمام المُشترَك”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here