كنوز ميديا / محلي

أكد وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الأحد، أن 73 مستشفى ستدخل الخدمة نهاية العام المقبل.
وذكر بيان للوزارة أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط بحث مع ممثلة منظمة اليونسيف في العراق، ساندرا عطوف والوفد المرافق لها، تفاصيل برنامج التعاون المشترك مع المنظمة، في مجال نظام الحماية الاجتماعية، ودعم جهود الحكومة العراقية، في تحسين جودة التعليم والصحة ، وحقوق الطفل”.
وأكد وزير التخطيط حسب البيان أن “الحكومة العراقية أولت جوانب الحماية الاجتماعية بجميع ابعادها اهتماما استثنائيا في ضوء أولويات البرنامج الحكومي”، داعيا “منظمات الامم المتحدة الى إعادة رسم استراتيجيات التعاون وفقا لهذه الأولويات”.
ولفت الى أن “الموازنة الثلاثية تضمنت تخصيصات جيدة لدعم مشاريع الماء والصرف الصحي والمستشفيات وبرامج الحماية الاجتماعية”، مبينا ان هناك 73 مستشفى ستدخل الخدمة بنهاية العام المقبل 2024، فضلا عن التعاقد لإنشاء 15 مستشفى اخر بسعات سريرية مختلفة، وهناك (24) مشروعا للصرف الصحي كانت متلكئة وعولجت مشكلاتها”.
واشار الى “وجود إجراءات وخطوات مهمة باتجاه تحقيق الربط الكهربائي، مع الاردن ومصر ودول الخليج، ومشاريع مهمة في مجال توفير مياه الشرب”.
من جانبها أشادت عطوف “بمستوى الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية في مجال دعم الشرائح الهشة، وإطلاق منصة الطفل”، معربة عن “استعداد منظمة اليونسيف، لمواصلة دعمها لهذه الجهود، والعمل على اعداد استراتيجية بعيدة الأمد للتعاون مع العراق في مختلف المجالات، ذات الصلة باختصاص المنظمة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here