كنوز ميديا / سياسي

اكد القيادي في تحالف الفتح جبار عودة، الاثنين، ارتكاب حزب بارزاني عدة اخطاء خلال عودته الى كركوك، مبينا ان الحديث عن اعادة الامور الى ماقبل خطة فرض القانون غير ممكنة.

وقال عودة في حديث له،ان” كركوك مدينة التاخي لايمكن ان يحكمها مكون او حزب سياسي بمعزل عن بقية المكونات التي لها الحق في المشاركة في القرار”، لافتا الى ان” عودة السلطة الاتحادية لإدارة المدينة بعد 2017 هو القرار الصائب الذي عزز استقرارها واعطى رسائل طمأنة للمكونات في انها تمتلك حقوق المواطنة بدون اي تهميش”.

واضاف،ان” حزب بارزاني ارتكب 3 اخطاء فادحة ابرزها الايعاز بتقدم قواته صوب المدينة اضافة الى تاجيج بعض وسائل الاعلام المقربة منها يرافقها بيانات تصعيدية من بعض قياداته التي كانت بمثابة صب الزيت على النار وهذا خطا فادح”.

واشار الى ان” عودة كركوك لوضع ما قبل 2017 لن يتحقق كون الاغلبية مع الادارة الاتحادية لافتا الى ان احداث المدينة تشير الى ضرورة اعادة النظر في ملف المدينة وتعزيز الاستقرار وفرض هيبة الدولة وتعقب مثيري الفوضى اول امس”.

وكانت كركوك قد شهدت اوضاع مضطربة بعد مهاجمة جموع من مؤيدي حزب بارزاني معتصمين واضرموا النيران في سيارات بالاضافة الى التجاوز على الارتال العسكرية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here