كنوز ميديا / سياسي

دعا ائتلاف دولة القانون، اليوم الخميس، مجلس النواب الى عقد جلسة استثنائية لاتخاذ قرار غلق السفارة الاميركية في بغداد، فيما انقد صمت وزارة الخارجية على تصريحات السفيرة الاميركية الخطيرة.
وقال القيادي بائتلاف دولة القانون، ابراهيم السكيني، في حديث له إن “الوزارة مطالبة ببيان موقفها من خروقات السفيرة الاميركية فيما اذا كانت عاجزة عن الرد”، مشيرا الى ان “التصريحات والخروقات الأخيرة التي مضت بها ادارة واشنطن تستوجب أنهاء التدخلات والوجود الاميركي برمته داخل العراق”.
واضاف، “ماهي مسوغات الزيارات الميدانية للعديد من المناصب الرفيعة الى الحكومة”، لافتا الى ان “صمت وزارة الخارجية على تصريحات السفيرة الاميركية الخطيرة هو احدى اسباب استمراره خروقاتها”.
واردف القيادي في ائتلاف المالكي: ان “ما تقوم به السفيرة الاميركية من تصريحات وسلوكيات في العراق لم نشاهده من السفراء الاخرين المتواجدين في البلد”، مؤكدا انه ” من الضروري توجه مجلس النواب الى عقد جلسة استثنائية لاتخاذ قرار غلق السفارة الاميركية في بغداد”.
وكان النائب عن تحالف الفتح علي تركي اكد في تصريح سابق , ان الإدارة الامريكية مازالت مصرة على التدخل في الشأن العراقي من خلال تصريحات وزرائها او تدخلات السفيرة الامريكية في بغداد من خلال عقد لقاءات مع مختلف الشخصيات التنفيذية والسياسية خارج مهامها الدبلوماسية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here