كنوز ميديا / محلي

بحث رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والسيد أمين بغداد المهندس عمار موسى سبل التعاون المشترك بين المؤسسة والامانة، وتناول اللقاء الذي جرى في مبنى الامانة صباح اليوم، الاحد ، تخصيص اراضي سكنية للمشمولين بقانون المؤسسة اضافة إلى امكانية السماح بالبناء الافقي بدل شرط البناء العمودي الذي يعيق توزيع الأرض التي تملكها مؤسسة السجناء السياسيين في منطقة العبيدي في بغداد وهو شرط مخالف لنص قانون المؤسسة.
من جانبه رحب أمين بغداد بالمبادرة مؤكدا ان الامانة لا مانع لديها في تخصيص اراضي للمشمولين بقانون المؤسسة وان يكون البناء فيها افقيا.
وحول توثيق جهاد السجناء السياسيين وصمودهم طلب السلطاني تعاون امانة بغداد في تخصيص المكان المناسب لإقامة نصب السجين السياسي وقد ابدى أمين بغداد استعداد الامانة التام لإنجاز المشروع في أي مكان تختاره المؤسسة.
هذا واطلع رئيس المؤسسة وأمين بغداد على مجسم مصغر للنصب قدمه النحات العراقي المعروف الدكتور احمد البهادلي حيث شرح الدكتور البهادلي دلالات الجداريات والاعمدة التي يشتمل عليها النصب وغيرها من الرموز.
وفي ختام اللقاء شكر أمين بغداد الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له الذي ضم مدير عام دائرة العلاقات والإعلام ومدير عام الدائرة الإقتصادية والاستثمار على الزيارة مرحبا بمقترح عقد مذكرة تعاون بين الجانبين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here