كنوز ميديا / سياسي

دعا تحالف نبني، اليوم الأربعاء، مجلس النواب الى استضافة محافظ البصرة إثر قرار مجلس المحافظة الذي عرقل عمل اللجان النيابية للتدقيق بالعديد من الملفات، فيما أكد ان قرار المجلس مخالف للقانون والدستور.

وقال القيادي بالتحالف علي عزيز في حديث له إن “دور مجلس النواب الرقابي هو احد أسس عمل البرلمان ولا يمكن تعطيله مطلقا”، مشيرا الى ان “البرلمان لديه صلاحية محاسبة جميع من تدور حولهم الشبهات وصفقات الفساد”.

وتابع، ان “مجالس المحافظات ملزمة بالسير وفق الأطر القانون التي يمضي بها مجلس النواب من خلال المراقبة والتدقيق المستمر”، لافتا الى ان “ما حدث من قرار لمجلس المحافظة عطل التدقيق في العديد من الملفات وأسماء العقود التي اطلقت”.

واختتم عزيز حديثه: ان “رفض مجلس محافظة البصرة للجان النيابية لن يستمر وسيتم تحقيقه بقابل الأيام”، مضيفا انه “من المؤمل استضافة محافظ البصرة بعد عرقلة عمل اللجان النيابية للتدقيق بالعديد من الملفات”.

وكان عضو كتلة صادقون النيابية، علي تركي الجمالي، قد حذر في حديث لوكالة / المعلومة /، “محافظ البصرة اسعد العيداني من الاستمرار بمخالفة القانون، فيما أكد ان تعطيل عمل اللجان النيابية قد يؤدي الى اقالته بالطرق القانونية من مجلس النواب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here