كنوز ميديا / سياسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماع لجنة مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(1)، الذي يتضمن إنشاء 1751 مدرسة في عموم أنحاء العراق، بحضور السادة وزراء؛ التخطيط، والمالية، والتربية، والصناعة والمعادن، فضلاً عن مسؤولي عدد من الدوائر المعنية.

وجرى، خلال الاجتماع، استعراض سير العمل في المشروع، وتفاصيل العقبات والتحديات التي تواجه الإنجاز، من قبل ممثلي الجهات الحكومية، وممثلي شركات القطاع الخاص، الذين بعهدتهم مشاريع للأبنية المدرسية، ما زالت قيد الإنجاز.

واطلع سيادته على نسب الإنجاز، وأهمّ العقبات التي تسببت في تلكؤ المشروع لأكثر من عشر سنوات، إذ وُصف هذا التأخير بأنه خسارة بمختلف المعايير، وبالتالي يجب أن يمضي القرار والإرادة المطلوبة لحسم هذا الملف، وإنهاء مشكلة المدارس ثلاثية الدوام، وعدّها أولوية في ملف الخدمات التي تلامس حياة المواطنين.

واستمع السيد السوداني إلى عرض لأهم ملفات المشروع قدمه السادة الوزراء الحاضرون في الاجتماع، ووجّه باتخاذ جميع التدابير والخطوات المناسبة لحل العقبات واستكمال المشروع، وفق جدول زمني محدد.

كما وجّه سيادته بإجراء تقييم شهري من قبل وزارة التخطيط؛ لبيان سير الإنجاز في العمل، فضلاً عن عقد اجتماع آخر مع الشركات المتلكئة، بعد التقييم وتنفيذ التوصيات، و أن يُعاد عقد الاجتماع خلال شهرين، بحضور جميع الدوائر والمؤسسات المعنية؛ للاطلاع على ما تم تنفيذه.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here