كنوز ميديا / ثقافة وفن

بدأت شركة الإعلام والترفيه باراماونت غلوبال مفاوضات حصرية مع شركة الإنتاج سكاي دانس بشأن اندماجهما، وفق ما أوردت وسائل إعلام أميركية عدة، الأربعاء، رافضةً عرضاً لشرائها بقيمة 26 مليار دولار قدمته شركة أبولو الاستثمارية.

وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن الشركة ستمتنع لمدة 30 يوماً عن التفاوض مع “أبولو” وسواها من المشترين المحتملين الآخرين، إفساحاً في المجال للتوصل إلى اتفاق مع “سكاي دانس”.

وشهدت أسهم الشركة التي تمتلك محطتي سي بي إس وأم أي في الأميركيتين ارتفاعاً بنسبة 15 في المئة، الأربعاء، في بورصة وول ستريت.

ورفضت “باراماونت” التعليق على استفسار وكالة فرانس برس بشأن هذه الأنباء، فيما لم يتوافر ردّ فوري من “سكاي دانس”.

وكانت شركة الاستثمار العملاقة أبولو غلوبال مانجمنت قد عرضت على “باراماونت” مبلغاً يفوق 26 مليار دولار يشمل ديونها. لكن الأخيرة آثرت عدم الدخول في مفاوضات مع “أبولو”، بسبب مفاوضاتها مع “سكاي دانس”، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وتشاركت “باراماونت” و”سكاي دانس” في الآونة الأخيرة في إنتاج فيلم “توب غَن: مافريك” (Top Gun: Maverick)، من بطولة توم كروز، والذي حقّق عائدات قاربت 1.5 مليار دولار في كل أنحاء العالم.

وتسعى جهات عدة، من بينها منصة نتفليكس، منذ أشهر إلى الاستحواذ على الشركة التي تُعدّ أصغر الشركات الكبرى في مجال التلفزيون والبث التدفقي.

وبلغ عدد المشتركين في منصة باراماونت للبث التدفقي التي أُطلِقَت في مارس/ آذار 2021 نحو 63 مليون مشترك في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتضمّ المجموعة الإعلامية التي كانت سابقاً تحمل اسم “فياكوم سي بي إس” عدة محطات، أهمها: “سي بي إس” و”إم تي في” و”نيكيلوديون” و”كوميدي سنترال”، بالإضافة إلى استديو باراماونت للسينما والتلفزيون.

ويتولى إدارة شركة سكاي دانس ميديا ديفيد إليسون، نجل الملياردير والمؤسس المشارك لشركة التكنولوجيا العملاقة أوراكل لاري إليسون.انتهى4

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here